فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات فاعلية برنامج إرشاد جمعي مهني في تنمية الاتجاهات نحو المهن اليدوية لدى الطلبة منخفضي المستوى التحصيلي في الصف العاشر بمحافظة جنوب الباطنة في سلطنة عمان [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 191-216]
  • استراتيجيات تعليم الموسيقى استراتيجيات تعليم الموسيقى وتأثيرها في تحسين قدرات التفکير الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 253-280]
  • اضطراب التوحد برنامج تدريبي حرکي للتخفيف من حدة اضطراب الديسبراکسيا لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 219-238]
  • الابتکار الانفعالي الإسهام النسبي للتمکين النفسي فى الابتکار الانفعالي وأساليب اتخاذ القرار لمعلمي الأزهر الشريف [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 97-148]
  • الابداع الکتابي سمات الشخصية المسهمة في الإبداع الکتابي لدى طلاب الجامعة: دراسة عاملية تنبؤية [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 119-187]
  • الاتجاه نحو التعصب فعالية التدريب على بعض مهارات التفکير المنظومي في الاتجاه نحو التعصب لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 81-159]
  • الإحساس بالانتماء استکشاف أثار تطبيق الجولات الافتراضية عبر الويب في تنمية مهارات الکتابة الإقناعية، الحضور الاجتماعي على شبکة الانترنت، وکذلک الاحساس بالانتماء لدى دارسي اللغة الإنجليزية لأغراض متخصصة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 445-483]
  • الأداءات التدريسية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لتحسين الأداءات التدريسية للطالبات معلمات الاقتصاد المنزلى وفقاً لأدوارهن المستقبلية وأثره فى تنمية مستويات عمق المعرفة لدى طلابهن [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 177-218]
  • الأداء في الفهم الشفهي أثر أنماط التعلم على الفهم الشفهي للطلاب معلمي الللغة الفرنسية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 317-348]
  • الإدارة درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة بالمکتبة المرکزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 77-108]
  • الإدارة المدرسية مستوى الثقة التنظيمية للمعلمين والتنبؤ بها عن طريق ممارسات القيادة الأخلاقية التشارکية لأعضاء الإدارة المدرسية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 255-284]
  • الادراک الاجتماعي اتجاه اجتماعي ادراکي للأيديولوجية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 355-377]
  • الأدوار المستقبلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لتحسين الأداءات التدريسية للطالبات معلمات الاقتصاد المنزلى وفقاً لأدوارهن المستقبلية وأثره فى تنمية مستويات عمق المعرفة لدى طلابهن [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 177-218]
  • الإرجاء الأکاديمي نمذجة العلاقات السببية بين الکمالية والإرجاء الأکاديمي وإعاقة الذات الأکاديمية لدى طلاب کلية التربية - جامعة الإسکندرية [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 21-53]
  • الإرشاد الجمعي فاعلية برنامج إرشاد جمعي مهني في تنمية الاتجاهات نحو المهن اليدوية لدى الطلبة منخفضي المستوى التحصيلي في الصف العاشر بمحافظة جنوب الباطنة في سلطنة عمان [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 191-216]
  • الأساليب الديمقراطية درجة تطبيق أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية للأساليب الديمقراطية على طلبتهم من وجهة نظر الطلبة أنفسهم [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 195-210]
  • الاستخدام الفعلي نموذج سببي لتشخيص العوامل المؤثرة في الاستخدام الفعلي لبرمجية SPSS من خلال متغير نوايا استخدام البرمجية کمتغير وسيط [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 331-351]
  • الاسهام النسبي الإسهام النسبي للتمکين النفسي فى الابتکار الانفعالي وأساليب اتخاذ القرار لمعلمي الأزهر الشريف [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 97-148]
  • الاشراف التربوى فعالية الاشراف التربوى فى تنمية الکفايات المهنية لمعلمات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 283-333]
  • الإعاقة الفکرية التعاون بين الوکالات في التعليم العالي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة الفکرية: مراجعة أدبية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 233-252]
  • الاعتداد الثقافي الحساسية بين- الثقافية کمؤشر لتحديد مستوى الکفاءة بين-الثقافية لدى طلبة الدراسات العليا في کلية التربية - جامعة الکويت [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 21-56]
  • الاعتماد الأکاديمي درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة بالمکتبة المرکزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 77-108]
  • الأيديولوجية اتجاه اجتماعي ادراکي للأيديولوجية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 355-377]
  • البحوث التربوبة استخدام مدخل الطرائق المختلطة في البحوثِ التربويةِ؛ مع الإشارةِ بصفةٍ خاصةٍ للبحوثِ التربويةِ المقارنةِ [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 57-95]
  • البحوث التربوية المقارنة استخدام مدخل الطرائق المختلطة في البحوثِ التربويةِ؛ مع الإشارةِ بصفةٍ خاصةٍ للبحوثِ التربويةِ المقارنةِ [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 57-95]
  • البرنامج التدريبي برنامج تدريبي حرکي للتخفيف من حدة اضطراب الديسبراکسيا لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 219-238]
  • البنية العاملية البنية العاملية لاختبار تورانس الشکلي للتفکير الابتکاري ( الصورة أ) وتکافؤ قياسه عبر متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الأکاديمي للطلبة المعلمين [المجلد 29، العدد 3، 2019]
  • التحصيل الدراسي واقع استخدام بعض المهارات الدراسية والاجتماعية لتعلم مادتي العلوم والرياضيات لدى طلبة الصف الخامس مرتفعي ومنخفضي التحصيل بدولة الکويت [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 77-111]
  • التحصيل الدراسي التحصيل القرائي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في الکويت [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 99-115]
  • التحصيل الدراسى إستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب للطلاب الصم وضعاف السمع لتنمية الدافع المعرفى و إتخاذ القرار وأثره على التحصيل الدراسى فى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 221-257]
  • التخطيط الاستراتيجى خطة استراتيجية لتطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا بکلية التربية - جامعة الإسکندرية [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 187-253]
  • التربية المقارنة استخدام مدخل الطرائق المختلطة في البحوثِ التربويةِ؛ مع الإشارةِ بصفةٍ خاصةٍ للبحوثِ التربويةِ المقارنةِ [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 57-95]
  • التشوهات المعرفية متغيرات التشوهات المعرفية کمنبئات بسلوک التنمر لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 187-230]
  • التعاون واقع استخدام بعض المهارات الدراسية والاجتماعية لتعلم مادتي العلوم والرياضيات لدى طلبة الصف الخامس مرتفعي ومنخفضي التحصيل بدولة الکويت [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 77-111]
  • التعاون بين الوکالات التعاون بين الوکالات في التعليم العالي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة الفکرية: مراجعة أدبية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 233-252]
  • التعلم المنظم ذاتيا برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لتحسين الأداءات التدريسية للطالبات معلمات الاقتصاد المنزلى وفقاً لأدوارهن المستقبلية وأثره فى تنمية مستويات عمق المعرفة لدى طلابهن [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 177-218]
  • التعليم العالي واقع جودة تعليم مقررات التربية الإسلامية بجامعة شقراء في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 67-129]
  • التعليم العالي الشامل التعاون بين الوکالات في التعليم العالي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة الفکرية: مراجعة أدبية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 233-252]
  • التعليم ما بعد الثانوي التعاون بين الوکالات في التعليم العالي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة الفکرية: مراجعة أدبية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 233-252]
  • التفکير التخيلي وحدة بينية في الفلسفة واللغة العربية قائمة على المدخل الجمالي؛ لتنمية التفکير التخيلي، والکتابة الإبداعية؛ لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 337-417]
  • التفکير المنظومي فعالية التدريب على بعض مهارات التفکير المنظومي في الاتجاه نحو التعصب لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 81-159]
  • التکاليف علي أساس النشاط دور مدخل التکلفة على أساس النشاط (ABC) في تفعيل أبعاد المرونة الإستراتيجية لنظم المحاسبية التعليمية داخل مؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 277-354]
  • التکامل التعاون بين الوکالات في التعليم العالي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة الفکرية: مراجعة أدبية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 233-252]
  • التمکين النفسي الإسهام النسبي للتمکين النفسي فى الابتکار الانفعالي وأساليب اتخاذ القرار لمعلمي الأزهر الشريف [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 97-148]
  • التنظيم المعرفي الانفعالي التدريب على برنامج N-Back وأثره في تحسين التنظيم المعرفي الانفعالي والحساب الذهني لدى الطلبة المعلمين بکلية التربية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 149-236]
  • التواصل واقع استخدام بعض المهارات الدراسية والاجتماعية لتعلم مادتي العلوم والرياضيات لدى طلبة الصف الخامس مرتفعي ومنخفضي التحصيل بدولة الکويت [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 77-111]
  • الثقافة الحساسية بين- الثقافية کمؤشر لتحديد مستوى الکفاءة بين-الثقافية لدى طلبة الدراسات العليا في کلية التربية - جامعة الکويت [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 21-56]
  • الثقة التنظيمية مستوى الثقة التنظيمية للمعلمين والتنبؤ بها عن طريق ممارسات القيادة الأخلاقية التشارکية لأعضاء الإدارة المدرسية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 255-284]
  • الجولات الافتراضية عبر الويب استکشاف أثار تطبيق الجولات الافتراضية عبر الويب في تنمية مهارات الکتابة الإقناعية، الحضور الاجتماعي على شبکة الانترنت، وکذلک الاحساس بالانتماء لدى دارسي اللغة الإنجليزية لأغراض متخصصة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 445-483]
  • الحاجات الإرشادية الحاجات الإرشادية وعلاقتها بقلق الاختبار لدى الطالبات النازحات بالمرحلة الثانوية بالحد الجنوبي بمنطقة جازان [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 55-86]
  • الحساب الذهني التدريب على برنامج N-Back وأثره في تحسين التنظيم المعرفي الانفعالي والحساب الذهني لدى الطلبة المعلمين بکلية التربية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 149-236]
  • الحساسية بين-الثقافية الحساسية بين- الثقافية کمؤشر لتحديد مستوى الکفاءة بين-الثقافية لدى طلبة الدراسات العليا في کلية التربية - جامعة الکويت [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 21-56]
  • الحس الفکاهي حرية الإرادة و الحس الفکاهي والعفو کمنبأت بالرفاهة النفسية لدي أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 21-86]
  • الحضور الاجتماعي على شبکة الإنترنت استکشاف أثار تطبيق الجولات الافتراضية عبر الويب في تنمية مهارات الکتابة الإقناعية، الحضور الاجتماعي على شبکة الانترنت، وکذلک الاحساس بالانتماء لدى دارسي اللغة الإنجليزية لأغراض متخصصة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 445-483]
  • الحکمة فعالية برنامج تدريبي قائم على الذکاء الناجح في تنمية الحکمة لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 293-323]
  • الخطاب اتجاه اجتماعي ادراکي للأيديولوجية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 355-377]
  • الخطاب العنصري الظاهري و المستتر اتجاه اجتماعي ادراکي للأيديولوجية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 355-377]
  • الخطة الاستراتيجية خطة استراتيجية لتطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا بکلية التربية - جامعة الإسکندرية [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 187-253]
  • الدافع المعرفى إستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب للطلاب الصم وضعاف السمع لتنمية الدافع المعرفى و إتخاذ القرار وأثره على التحصيل الدراسى فى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 221-257]
  • الدعم العاطفي المدرک النمذجة البنائية للعلاقات بين الدعم العاطفي المدرک وقلق المستقبل المهني والانهماک الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 357-401]
  • الدمج التعاون بين الوکالات في التعليم العالي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة الفکرية: مراجعة أدبية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 233-252]
  • الديسبراکسيا برنامج تدريبي حرکي للتخفيف من حدة اضطراب الديسبراکسيا لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 219-238]
  • الديمقراطية درجة تطبيق أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية للأساليب الديمقراطية على طلبتهم من وجهة نظر الطلبة أنفسهم [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 195-210]
  • الذکاء الأخلاقي الذکاء الأخلاقي لدى قيادات المدارس الثانوية بمنطقة جازان وعلاقته بجودة حياة العمل کما يراه المعلمون والمعلمات "دراسة ميدانية" [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 151-181]
  • الذکاء الناجح فعالية برنامج تدريبي قائم على الذکاء الناجح في تنمية الحکمة لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 293-323]
  • الرحلات المعرفية عبر الويب إستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب للطلاب الصم وضعاف السمع لتنمية الدافع المعرفى و إتخاذ القرار وأثره على التحصيل الدراسى فى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 221-257]
  • الرفاهة النفسية حرية الإرادة و الحس الفکاهي والعفو کمنبأت بالرفاهة النفسية لدي أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 21-86]
  • السرد الجماعي الأداء المسرحي المنفرد لهيثرر رافو "تسعة أجزاء من الرغبة": قصة الحرب الصادمة [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 25-50]
  • السمعة الأکاديمية للأقران السمعة الأکاديمية وعلاقتها بمفهوم الذات الأکاديمى ومستوى الطموح الأکاديمى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 49-94]
  • الشفقة بالذات الشفقة بالذات وعلاقتها بالصمود النفسى وقلق المستقبل لدى أمهات الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 111-173]
  • الصدمة الأداء المسرحي المنفرد لهيثرر رافو "تسعة أجزاء من الرغبة": قصة الحرب الصادمة [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 25-50]
  • الصمود النفسى الشفقة بالذات وعلاقتها بالصمود النفسى وقلق المستقبل لدى أمهات الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 111-173]
  • الطالبات النازحات الحاجات الإرشادية وعلاقتها بقلق الاختبار لدى الطالبات النازحات بالمرحلة الثانوية بالحد الجنوبي بمنطقة جازان [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 55-86]
  • الطلاب الموهوبين الفروق بين الطلاب العاديين والموهوبين في معالجة الکلمات في ضوء کل من سعة الانتباه، زمن الإنتقال العصبي بين شقى الدماغ واليد المهيمنة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 229-249]
  • الطلاب معلمي اللغة الفرنسية أثر أنماط التعلم على الفهم الشفهي للطلاب معلمي الللغة الفرنسية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 317-348]
  • الطلبة المتفوقين مشکلات الطلبة المتفوقين في المدارس الحکومية في قصبة السلط بالاردن من وجهة نظر المرشدين التربويين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 261-289]
  • العربيزي استخـــدام العربيــزي في مواقــع التـواصـــل الاجتمــاعــي وعلاقتــه بأشــکال الکتـابـــة، والهـُويـة الثقــافـيـة [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 21-73]
  • العفو حرية الإرادة و الحس الفکاهي والعفو کمنبأت بالرفاهة النفسية لدي أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 21-86]
  • العنصرية اتجاه اجتماعي ادراکي للأيديولوجية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 355-377]
  • الفائدة المدرکة نموذج سببي لتشخيص العوامل المؤثرة في الاستخدام الفعلي لبرمجية SPSS من خلال متغير نوايا استخدام البرمجية کمتغير وسيط [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 331-351]
  • الفصل اتجاه اجتماعي ادراکي للأيديولوجية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 355-377]
  • الفلسفة واللغة وحدة بينية في الفلسفة واللغة العربية قائمة على المدخل الجمالي؛ لتنمية التفکير التخيلي، والکتابة الإبداعية؛ لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 337-417]
  • القلق الاجتماعي إدمان ألعاب الانترنت وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين بدولة الکويت [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 21-46]
  • القيادة الأخلاقية مستوى الثقة التنظيمية للمعلمين والتنبؤ بها عن طريق ممارسات القيادة الأخلاقية التشارکية لأعضاء الإدارة المدرسية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 255-284]
  • الکتابة الإبداعية وحدة بينية في الفلسفة واللغة العربية قائمة على المدخل الجمالي؛ لتنمية التفکير التخيلي، والکتابة الإبداعية؛ لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 337-417]
  • الکفاءة بين-الثقافية الحساسية بين- الثقافية کمؤشر لتحديد مستوى الکفاءة بين-الثقافية لدى طلبة الدراسات العليا في کلية التربية - جامعة الکويت [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 21-56]
  • الکفايات التدريسية مدى امتلاک معلمات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 147-175]
  • الکفايات المهنية فعالية الاشراف التربوى فى تنمية الکفايات المهنية لمعلمات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 283-333]
  • الکمالية نمذجة العلاقات السببية بين الکمالية والإرجاء الأکاديمي وإعاقة الذات الأکاديمية لدى طلاب کلية التربية - جامعة الإسکندرية [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 21-53]
  • المتعة المدرکة نموذج سببي لتشخيص العوامل المؤثرة في الاستخدام الفعلي لبرمجية SPSS من خلال متغير نوايا استخدام البرمجية کمتغير وسيط [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 331-351]
  • المحاسبية التعليمية دور مدخل التکلفة على أساس النشاط (ABC) في تفعيل أبعاد المرونة الإستراتيجية لنظم المحاسبية التعليمية داخل مؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 277-354]
  • المدارس الثانوية الذکاء الأخلاقي لدى قيادات المدارس الثانوية بمنطقة جازان وعلاقته بجودة حياة العمل کما يراه المعلمون والمعلمات "دراسة ميدانية" [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 151-181]
  • المدخل الجمالي وحدة بينية في الفلسفة واللغة العربية قائمة على المدخل الجمالي؛ لتنمية التفکير التخيلي، والکتابة الإبداعية؛ لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 337-417]
  • المراهقين إدمان ألعاب الانترنت وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين بدولة الکويت [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 21-46]
  • المرحلة الابتدائية مدى امتلاک معلمات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 147-175]
  • المرحلة الإعدادية إطار مقترح لتضمين مفهومات المواطنة العالمية في مقررات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 105-187]
  • المرحلة المتوسطة التحصيل القرائي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في الکويت [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 99-115]
  • المرشدين التربويين مشکلات الطلبة المتفوقين في المدارس الحکومية في قصبة السلط بالاردن من وجهة نظر المرشدين التربويين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 261-289]
  • المرونة الاستراتيجية دور مدخل التکلفة على أساس النشاط (ABC) في تفعيل أبعاد المرونة الإستراتيجية لنظم المحاسبية التعليمية داخل مؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 277-354]
  • المشاريع أثر مشاريع مرکز تطوير التعليم على تحسين الأداء المدرسي في مدارس التعليم العام في دولة الکويت من وجهة نظر العاملين في المدارس [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 21-60]
  • المشرف التربوي مدى امتلاک معلمات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 147-175]
  • المشکلات مشکلات الطلبة المتفوقين في المدارس الحکومية في قصبة السلط بالاردن من وجهة نظر المرشدين التربويين في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 261-289]
  • المعلم مدى امتلاک معلمات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 147-175]
  • المکتبات الجامعية درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة بالمکتبة المرکزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 77-108]
  • المکتبات المرکزية درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة بالمکتبة المرکزية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 77-108]
  • الممارسات الديمقراطية الممارسات الديمقراطية بمدارس التعليم العام في مصر دراسة ميدانية [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 245-284]
  • المهارات الاجتماعية واقع استخدام بعض المهارات الدراسية والاجتماعية لتعلم مادتي العلوم والرياضيات لدى طلبة الصف الخامس مرتفعي ومنخفضي التحصيل بدولة الکويت [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 77-111]
  • المهارات الدراسية واقع استخدام بعض المهارات الدراسية والاجتماعية لتعلم مادتي العلوم والرياضيات لدى طلبة الصف الخامس مرتفعي ومنخفضي التحصيل بدولة الکويت [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 77-111]
  • المهارات القرائية التحصيل القرائي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في الکويت [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 99-115]
  • المهن اليدوية فاعلية برنامج إرشاد جمعي مهني في تنمية الاتجاهات نحو المهن اليدوية لدى الطلبة منخفضي المستوى التحصيلي في الصف العاشر بمحافظة جنوب الباطنة في سلطنة عمان [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 191-216]
  • المواطنة العالمية إطار مقترح لتضمين مفهومات المواطنة العالمية في مقررات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 105-187]
  • الموقف التعليمي واقع جودة تعليم مقررات التربية الإسلامية بجامعة شقراء في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 67-129]
  • النمط السمعي أثر أنماط التعلم على الفهم الشفهي للطلاب معلمي الللغة الفرنسية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 317-348]
  • النهج الکمي استخدام مدخل الطرائق المختلطة في البحوثِ التربويةِ؛ مع الإشارةِ بصفةٍ خاصةٍ للبحوثِ التربويةِ المقارنةِ [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 57-95]
  • النهج الکيفي استخدام مدخل الطرائق المختلطة في البحوثِ التربويةِ؛ مع الإشارةِ بصفةٍ خاصةٍ للبحوثِ التربويةِ المقارنةِ [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 57-95]
  • الهٌوية الثقافية استخـــدام العربيــزي في مواقــع التـواصـــل الاجتمــاعــي وعلاقتــه بأشــکال الکتـابـــة، والهـُويـة الثقــافـيـة [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 21-73]

ب

  • برنامج N-Back التدريب على برنامج N-Back وأثره في تحسين التنظيم المعرفي الانفعالي والحساب الذهني لدى الطلبة المعلمين بکلية التربية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 149-236]
  • برنامج إعداد معلم الجغرافيا- التحليل الرباعى خطة استراتيجية لتطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا بکلية التربية - جامعة الإسکندرية [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 187-253]

ت

  • تحسين الأداء أثر مشاريع مرکز تطوير التعليم على تحسين الأداء المدرسي في مدارس التعليم العام في دولة الکويت من وجهة نظر العاملين في المدارس [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 21-60]
  • تکافؤ القياس- اختبار تورانس للتفکير الابتکاري(الصورة أ) البنية العاملية لاختبار تورانس الشکلي للتفکير الابتکاري ( الصورة أ) وتکافؤ قياسه عبر متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الأکاديمي للطلبة المعلمين [المجلد 29، العدد 3، 2019]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية استراتيجيات تعليم الموسيقى وتأثيرها في تحسين قدرات التفکير الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 253-280]

ث

ج

  • جامعات درجة تطبيق أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية للأساليب الديمقراطية على طلبتهم من وجهة نظر الطلبة أنفسهم [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 195-210]
  • جودة حياة العمل الذکاء الأخلاقي لدى قيادات المدارس الثانوية بمنطقة جازان وعلاقته بجودة حياة العمل کما يراه المعلمون والمعلمات "دراسة ميدانية" [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 151-181]

ح

  • حرية الإرادة حرية الإرادة و الحس الفکاهي والعفو کمنبأت بالرفاهة النفسية لدي أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 21-86]

خ

  • خطاب الخطاب المسرحي الکوميدي فعل اجتماعي بين الدلالة والتأويل [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 171-187]

د

  • دارسي اللغة الإنجليزية للأغراض المتخصصة استکشاف أثار تطبيق الجولات الافتراضية عبر الويب في تنمية مهارات الکتابة الإقناعية، الحضور الاجتماعي على شبکة الانترنت، وکذلک الاحساس بالانتماء لدى دارسي اللغة الإنجليزية لأغراض متخصصة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 445-483]
  • دولة الکويت مدى امتلاک معلمات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 147-175]

ر

  • روايات الحرب الأداء المسرحي المنفرد لهيثرر رافو "تسعة أجزاء من الرغبة": قصة الحرب الصادمة [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 25-50]
  • رؤية مصر 2030 إستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب للطلاب الصم وضعاف السمع لتنمية الدافع المعرفى و إتخاذ القرار وأثره على التحصيل الدراسى فى ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 221-257]

ز

  • زمن الانتقال العصبى الفروق بين الطلاب العاديين والموهوبين في معالجة الکلمات في ضوء کل من سعة الانتباه، زمن الإنتقال العصبي بين شقى الدماغ واليد المهيمنة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 229-249]

س

  • سعة الانتباه الفروق بين الطلاب العاديين والموهوبين في معالجة الکلمات في ضوء کل من سعة الانتباه، زمن الإنتقال العصبي بين شقى الدماغ واليد المهيمنة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 229-249]
  • سلوک التنمر متغيرات التشوهات المعرفية کمنبئات بسلوک التنمر لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 187-230]
  • سمات الشخصية سمات الشخصية المسهمة في الإبداع الکتابي لدى طلاب الجامعة: دراسة عاملية تنبؤية [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 119-187]
  • سهولة الاستخدام نموذج سببي لتشخيص العوامل المؤثرة في الاستخدام الفعلي لبرمجية SPSS من خلال متغير نوايا استخدام البرمجية کمتغير وسيط [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 331-351]

ط

  • طلاب درجة تطبيق أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية للأساليب الديمقراطية على طلبتهم من وجهة نظر الطلبة أنفسهم [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 195-210]
  • طلاب کلية التربية نمذجة العلاقات السببية بين الکمالية والإرجاء الأکاديمي وإعاقة الذات الأکاديمية لدى طلاب کلية التربية - جامعة الإسکندرية [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 21-53]

ف

  • فعالية برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات التفکير الناقد في تنمية أحکام ما وراء الاستيعاب لدى طلبة المدارس في محافظة الخرج [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 57-77]

ق

  • قدرات التفکير الإبداعي استراتيجيات تعليم الموسيقى وتأثيرها في تحسين قدرات التفکير الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 253-280]
  • قلق الاختبار الحاجات الإرشادية وعلاقتها بقلق الاختبار لدى الطالبات النازحات بالمرحلة الثانوية بالحد الجنوبي بمنطقة جازان [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 55-86]
  • قلق المستقبل الشفقة بالذات وعلاقتها بالصمود النفسى وقلق المستقبل لدى أمهات الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 111-173]
  • قيادات المدارس الذکاء الأخلاقي لدى قيادات المدارس الثانوية بمنطقة جازان وعلاقته بجودة حياة العمل کما يراه المعلمون والمعلمات "دراسة ميدانية" [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 151-181]

ک

  • کوميديا الخطاب المسرحي الکوميدي فعل اجتماعي بين الدلالة والتأويل [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 171-187]

ل

  • لوريان هانسبيري اتجاه اجتماعي ادراکي للأيديولوجية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 355-377]

م

  • مدخل الطرائق المختلطة استخدام مدخل الطرائق المختلطة في البحوثِ التربويةِ؛ مع الإشارةِ بصفةٍ خاصةٍ للبحوثِ التربويةِ المقارنةِ [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 57-95]
  • مرکز تطوير التعليم أثر مشاريع مرکز تطوير التعليم على تحسين الأداء المدرسي في مدارس التعليم العام في دولة الکويت من وجهة نظر العاملين في المدارس [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 21-60]
  • مستويات عمق المعرفة برنامج قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لتحسين الأداءات التدريسية للطالبات معلمات الاقتصاد المنزلى وفقاً لأدوارهن المستقبلية وأثره فى تنمية مستويات عمق المعرفة لدى طلابهن [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 177-218]
  • مستوى التحسين فاعلية برنامج إرشاد جمعي مهني في تنمية الاتجاهات نحو المهن اليدوية لدى الطلبة منخفضي المستوى التحصيلي في الصف العاشر بمحافظة جنوب الباطنة في سلطنة عمان [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 191-216]
  • مستوى الطموح الأکاديمى السمعة الأکاديمية وعلاقتها بمفهوم الذات الأکاديمى ومستوى الطموح الأکاديمى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 49-94]
  • مسرح تجليات السلطة وفعل التغير مسرح "سعد الله ونوس" أنموذجا [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 85-104]
  • مسرح الخطاب المسرحي الکوميدي فعل اجتماعي بين الدلالة والتأويل [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 171-187]
  • معالجة الکلمات الفروق بين الطلاب العاديين والموهوبين في معالجة الکلمات في ضوء کل من سعة الانتباه، زمن الإنتقال العصبي بين شقى الدماغ واليد المهيمنة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 229-249]
  • معلمو الأزهر الإسهام النسبي للتمکين النفسي فى الابتکار الانفعالي وأساليب اتخاذ القرار لمعلمي الأزهر الشريف [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 97-148]
  • معلمي المرحلة الثانوية فعالية برنامج تدريبي قائم على الذکاء الناجح في تنمية الحکمة لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 293-323]
  • مفاهيم التنمية البيئية المستدامة مقرر مقترح في التنمية البيئية المستدامة قائم علي أنشطة التوعية البيئية لتنمية الوعي البيئي لدي طلاب معلمى العلوم بکليات التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 131-201]
  • مفهوم الذات الأکاديمى السمعة الأکاديمية وعلاقتها بمفهوم الذات الأکاديمى ومستوى الطموح الأکاديمى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 49-94]
  • مقررات التربية الإسلامية واقع جودة تعليم مقررات التربية الإسلامية بجامعة شقراء في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 67-129]
  • مقررات الدراسات الاجتماعية إطار مقترح لتضمين مفهومات المواطنة العالمية في مقررات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 105-187]
  • مقرر مقترح مقرر مقترح في التنمية البيئية المستدامة قائم علي أنشطة التوعية البيئية لتنمية الوعي البيئي لدي طلاب معلمى العلوم بکليات التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 131-201]
  • مهارات الکتابة الإقناعية استکشاف أثار تطبيق الجولات الافتراضية عبر الويب في تنمية مهارات الکتابة الإقناعية، الحضور الاجتماعي على شبکة الانترنت، وکذلک الاحساس بالانتماء لدى دارسي اللغة الإنجليزية لأغراض متخصصة [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 445-483]
  • مهارت التفکير الناقد فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات التفکير الناقد في تنمية أحکام ما وراء الاستيعاب لدى طلبة المدارس في محافظة الخرج [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 57-77]

ن

  • نموذج فلمنج لانماط التعلم أثر أنماط التعلم على الفهم الشفهي للطلاب معلمي الللغة الفرنسية [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 317-348]
  • نوايا الاستخدام نموذج سببي لتشخيص العوامل المؤثرة في الاستخدام الفعلي لبرمجية SPSS من خلال متغير نوايا استخدام البرمجية کمتغير وسيط [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 331-351]

و

  • والانهماک الأکاديمي النمذجة البنائية للعلاقات بين الدعم العاطفي المدرک وقلق المستقبل المهني والانهماک الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 357-401]
  • والتحصيل الدراسي النمذجة البنائية للعلاقات بين الدعم العاطفي المدرک وقلق المستقبل المهني والانهماک الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 357-401]
  • وقلق المستقبل المهني النمذجة البنائية للعلاقات بين الدعم العاطفي المدرک وقلق المستقبل المهني والانهماک الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 357-401]
  • ونوس . تسيس تجليات السلطة وفعل التغير مسرح "سعد الله ونوس" أنموذجا [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 85-104]